شبكه منتديات الشيخ الحكيم

منتدى بتحدث عن علم الفلك والروحانيات والجن والسحر والعلاج بالاعشاب
 
الرئيسيةالرئيسية  افضل عشر اعضاءافضل عشر اعضاء  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول    

شاطر | 
 

 كيف تعالج الاكزيما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البحر الزاخر
رئيس مجلس الاداره
رئيس مجلس الاداره
avatar

عدد الرسائل : 104
تاريخ التسجيل : 07/08/2008

مُساهمةموضوع: كيف تعالج الاكزيما   الثلاثاء أغسطس 12, 2008 3:50 am

كيف نعالج الاكزيما ؟

- التعرف على العوامل المسببة للحالة وتجنبها، حيث يقوم المريض بملاحظة وجود علاقة بين ظهور الحالة وبين ارتداء بعض الملابس أو استعمال بعض مستحضرات التجميل أو العطور أو تناول اصناف معينة من المأكولات أو الادوية أو بعد التعرض للشمس وخلافه، ويجب تلافي تلك الاسباب لعلاج الحالة .



العلاج باستخدام super aid ثلاثة مرات فوق المنطقة المصابة لمدة ستة اشهر .



------------------------------

ما هي اسباب الاصابة بالصدفية ؟

· العامل الوراثي:



أثبتت الدراسات العلمية أن من بين كل ثلاث مرضى بالصدفية واحد ترجع إصابته لأسباب وراثية.

· الاصابات الجلدية:



عندما يصاب الجلد بالجروح تبدأ الخلايا بالانقسام السريع لتعويض الخلايا التالفة وبالتالي ظهور الصدفية في مكان الإصابة.

· الضغوط العاطفية:



أثبتت الإحصائات الطبية الحديثة أن نصف المصابين بالصدفية يعانون مشكلات عاطفية وضغوطاً نفسية.

· التغيرات الجوية:



تزداد أعراض الصدفية شتاءً لدى 85% من المصابين فأشعة الشمس تساعد الجلد على إفراز فيتامين"د" ، لذا فإن قلة التعرض للشمس تزيد الحالة سوء.



ما هو علاج الاكزيما ؟

يستخدم super aid , ثلاثة مرات يوميا ولمدة ثلاثة الى ستة اشهر .



------------------------------

ما هي اعراض الزهري ؟

تظهر أعراض الزهري على مراحل ثلاث:

(1) المرحلة الأولى ( الزهري الباكر)

(2) المرحلة الثانية (الزهري الكامن)

(3) المرحلة الثالثة (الزهري المتقادم)



المرحلة الأولى ( الزهري الباكر)

تظهر القرحة( الصلبة)، وهى قرحة صغيرة، بعد الإصابة بأسـبوعين إلى أربع. وتتميز هذه القرحة بكونها قرحة صلبة مستديرة محددة الحواف ذات سطح متقرح لامع، مغطى بإفراز مصلي غني بجراثيم اللولبيات وغير مؤلمة بحجم وبشكل الزر ، مجوفة من الداخل، وتكون عادة قرحة وحيدة، وتختفي تلقائياً خلال بضعة أسابيع. وعادة ما يتأخر المريض في استشارة الطبيب، ولا يشك في مصدرها لأنها غير مؤلمة. وتظهر القرحة الصلبـة في أي مكان حيث يكون الخدش، فالجماع يحمل السفلس إلى الأجهزة التناسلية والقبلة إلى الفم والشفتين أو الرقبة أو العضو التناسـلي عند الذكر. ولدى الأنثى تظهر مختبئة داخل عنق الرحم أو داخل المهبل، ومن هنا كان حماع العابثات من أكثر أسباب العدوى بالزهري.



المرحلة الثانية (الزهري الكامن)

وفي حالة عدم العلاج، وبعد مرور شهر إلى شهرين على الإصابة، تبدأ المرحلة الثانية، وتكون اللولبيات قد تكاثرت وانتشرت بالملايين في كافة أنحاء الجسم، فتظهر على الجسم بكامله بقع وحبوب حمراء وردية أو نحاسية اللون، ترتفع عن الجلد قليلاً، وهي تفضل السـطوح الداخلية من الذراعين والفخذين، كما تمتد إلى غشاء الفم والحلق فتؤذي الحنجرة. وتتميز هذه الحبوب بأنها غير مصحوبة بحكة جلدية. وفي هذه المرحلة الثانية أيضاً، تتورم غلافات العظام وتتأثر عظام الجمجمة، وتولد صداعاً «ليلياً» لا يطاق، وتمتد هذه المرحلة سنتين تقريباً، وهى مرحلة شديدة العدوى، ولذلك يكون المصاب بها خطراً على المجتمع إذا لم يعالج.



المرحلة الثالثة (الزهري المتقادم)

تبدأ هذه المرحلة بعد سنتين إلى ثلاث سنوات على الإصابة (وحتى بعد عشرين سنة من القرحة الأولى)، فتغادر اللولبيات سطح الجسم إلى الجلد والأغشية، لتنفذ إلى داخل أعضاء الجسم مثل الكبد والعظام والدماغ وحاجز الآنف و القلب والشرايين، فتكسوها تقيحات وأورام صمغية، وتكسر حاجز الآنف وتولد في الدماغ اضطراباً وشللاً وفقدان الإدراك وحتى العمى، وتضيق الأوعية الدموية فتؤثر على القلب والكليتين والدماغ. وتدوم هذه المرحلة على العموم ما لا يقل عن عشرين سنة، وهي مرحلة طويلة تكون لصالح لولبيات الزهري وتنتهي عادة بالموت، ويكون الموت بالسكتة القلبية في 80% من الحالات.



الزهري (السفلس) الوراثي أو الولادي

يشكل الزهري إذا ما أصيبت به الأم الحامل أو قبل الحمل، خطراً جسيماً على الجنين والنسل. وليس من الضروري أن تظهر على الأم المصابة أي أعراض لهذا المرض، إذ ربما يكون الزهري في مرحلته الكامنة. ففي فترة الحمل تنتقل لولبيات الزهري من دم الأم إلى دم الجنين عن طريق حبل السرة والمشـيمة، وتصيب الطفل بالزهري الولادي. وهناك احتمالات عدة، منها:



عادة ما يقاوم الجنين هجوم اللولبيات حتى الشهر السابع ولكن يموت داخل الرحم فتضعه أمه في الشهر السابع أو الثامن.



وربما يولد الأطفال أحياءً، غير أنهم يحملون معالم الزهري الواضحـة، ويظهر الزهري الولادي على الطفل على هيئة تشققات بزوايا الفم وإفرازات من الأنف،



وبعضهم يموت خلال صغره،



والبعض الآخر يتعافى بفضل العلاج المكثف،



وبعضهم يظل ضعيفاً جسمانياً ونفسياً، ويحملون العاهات الدائمة من طرش أو انخراط حاجز الأنف وتورم الكبد، وغيره من العاهات المستديمة مثل الصرع أو الجنون أو أي من الأمراض العصبية.



المتابعة بعد العلاج

يستخدم super aid هنا ثلاثة مرات يوميا و لمدة ستة اشهر .

المتابعة بعد العلاج أمر حيوي وهام جداً للتأكد من الشفاء، إذ يجب مراجعة المريض لطبيبه شـهرياً بعد العلاج لمدة 3 شهور، ثم كل 3 شهور لمدة عام ثم بعد 2/1 1 إلى سنتين من بداية العلاج



------------------------------

ما هو السيلان؟

هو مرض خمجي (عدوى) تناسلي حاد يصيب الذكور والإناث في الأغشية المخاطية التي تغلف الإحليل أو عنق الرحم أو المستقيم أو البلعوم أو العينين وقد يؤدي إلى حدوث تجرثم الدم septicemia



ما هي المسببات؟

العامل المسبب هو بكتيريا نيسيريا قونوريا Neisseria gonorrhoeae والتي يمكن كشفها في الإفرازات (النز) باللطاخة المباشرة (شريحة direct smear) أو بعد الزرع culture. وينتشر هذا المرض عادة بالإتصال الجنسي، وتكون النساء عادة حاملات للميكروب بدون أعراض لعدة أسابيع أو أشهر وتكشف عادة بعد كشف المخالط الجنسي. وتكون العدوى بدون عرض أيضا في البلعوم والمستقيم عند اللوطيين. أما السيلان الذي يحدث عند الفتيات قبل البلوغ فيكون بسبب البالغين عادة عن طريق الاعتداء الجنسي أو نادرا عن طريق العدوى.



ما هي الأعراض والعلامات؟

عند الرجال

فترة حضانة المرض عند الرجال من 2 إلى 14 يوماً. ويبدأ عادة على شكل انزعاج خفيف في الإحليل ويليه بعد ساعات قليلة حدوث حرقان عند التبول مع صعوبة في التبول dysuria مع إفراز قيحي أصفر مخضر، ثم يحدث تكرر التبول frequency والإلحاح البولي urgency مع إنتشار المرض إلى الإحليل الخلفي.



عند النساء

تكون فترة الحضانة من 7 إلى 21 يوما بعد العدوى. وتكون الأعراض عادة طفيفة، ولكن قد يكون بدء الأعراض شديدا بحدوث حرقان عند التبول والإلحاح البولي وإفرازات مهبلية. أكثر المواضع إضابة هي عنق الرحم والأعضاء التناسلية الداخلية ويليها الإحليل والمستقيم وقنوات سكين Skene وغدد بارثولين Bartholin (الغدد المحيطة بالمهبل). وقد يخرج القيح من الإحليل عند الضغط على منطقة العانة. ويعتبر التهاب قنوات فالوب salpingitis من المضاعفات الشائعة للعدوى



في الجنسين

إصابة المستقيم بالسيلان تكون شائعة عند النساء واللوطيين، وعادة تكون بدون أعراض، ولكن قد يحدث إنزعاج حول الشرج مع نزول القيح من المستقيم.

إصابة البلعوم بالميكروب

يحدث بسب الاتصال الجنسي الفموي وتزداد مشاهدته حديثا، وعادة يكون بدون أعراض ولكن قد يحدث عند بعض المرضى التهاب في الحلق وصعوبة عند البلع.

عندالرضيعات والفتيات غير البالغات

قد يصاحب انتفاخ واحمرار الشفرين وإفراز القيح من المهبل التهاب في المستقيم. وقد تشتكي الطفلة من حرقة وصعوبة عند التبول وقد يلاحظ الأهل تلوث الملابس الداخلية بالقيح.



كما انه قد يصيب عيون الأطفال عند الولادة conjunctivitis neonatorum وذلك عن طريق العدوى من الأم مما يؤدي إلى فقدان البصر إذا لم يتم معالجته سريعاً.

كيف يتم التشخيص؟

عند أكثر من 90% من الرجال يتم اكتشاف الميكروب بسرعة في الإفراز الإحليلي بواسطة إختبار على شريحة (لطاخة). ولكن عند النساء تكون حساسية هذا الإختبار حوالي 60% ولذلك يجب عمل مزرعة لإفرازات النساء أو عند الرجال إذا كانت نتيجة اللطاخة سلبية.



ما هي المضاعفات؟

عند الرجال

المضاعفة الأكثر شيوعا بعد العلاج المبكر للرجال هي التهاب الإحليل ما بعد السيلان، وغالبا يكون ذلك بسبب عوامل ممرضة أخرى تم اكتسابها وقت الإصابة بميكروب السيلان، ولكنها ذات فترة حضانة أطول ولا تستجيب للمضادات الحيوية الخاصة بالسيلان. أو ربما تكون بسبب تكرار العدوى. وهنا يرجع الإفراز القيحي بعد 7 إلى 14 يوما من إنتهاء العلاج.

التهاب البربخ epididymitis هو مضاعفة هامة أخرى قد يؤدي إلى العقم. في هذه الحالة تهبط العدوى من الأحليل الخلفي بعد أشهر إلى البربخ وتكون الخصية مؤلمة ويكون كل من البربخ والحبل المنوي ساخنا ومؤلما ومتورما.



عند النساء

التهاب قنوات فالوب salpingitis يعتبر من أهم المضاعفات الشائعة.

في الجنسين

قد يحدث تجرثم الدم ولكنه أكثر شيوعا عند النساء. كما انه يمكن أن يحدث التهاب المفاصل المزمنة مع طفح جلدي مزمن. التهاب العينين قد يحدث عند الأطفال حديثي الولادة أو عند البالغين نتيجة للتلوث.



ما هوالعلاج؟

يستخدم super aid ثلاثة مرات يوميا لمدة ستة اشهر



------------------------------

نصائح لعلاج الصدفية

بالبداية ننصح باستخدام super aid ثلاثة مرات يوميا ولمدة ستة اشهر , او يمكنك اتباع ما يلي :



1-التعرض لأشعة الشمس.

2-تحسين الحالة النفسية مهم جدآ.

3-جربي هذه الوصفات مع تجنب إستخدامها إذا كنت حامل أو مصابة بأحد أمراض الكبد أو يحتوي دمك على نسبة عالية من الكوليسترول



أ)بالنسبة للحكة:

تناولي كبسولتين من زيت زهرة المساء من عيار 500ملغ كل يوم.



ب)بالنسبة لمنطقة الرأس(إذا أصيب بالصدفية):



* إمزجي 4 قطرات من زيت العرعر العطري وقطرتين من زيت خشب الأرز مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز أو الزيتون، ثم أفركي رأسك بهذا المزيج الناتج 3 مرات يوميآ، ثم ضعي على رأسك قلنسوة أو شيء يغطيه طوال الليل ثم إغسليه في صباح اليوم التالي.



* إنقعي 25 غرام من عشبة اكليل الجبل و25 غرام أخرى من عشبة القصعين المجفف في 500 ملل من المياة المغلية، ودعي المزيج الناتج يركد طوال الليل، ثم صفه وإستخدميه لغسل الشعر به بعد الشامبو.



ت)بالنسبة لمناطق جلد الجسم:



ضعي ملعقة كبيرة من عشبة الهندباء البرية المجففة أو عشبة جذور الأرقطيون المجففة في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق، ثم صفي المزيج، وإشربي 3 أكواب يوميآ.



4-خففي وزنك.

5-لا تتعبي نفسك في أعمال تحتاج إلى جهد بدني.

6-حاولي تجنب إلتهاب الحنجرة وما يسببه.

7- خذي يوميآ حمامآ دافئآ لمدة 15 دقيقة للتخلص من الجلد المحرشف ثم ضعي المرهم الذي وصفه الطبيب لك للمحافظة على رطوبة الجلد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ameer.wwooww.net
 
كيف تعالج الاكزيما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكه منتديات الشيخ الحكيم :: منتدى الاعشاب والعطاره-
انتقل الى: