شبكه منتديات الشيخ الحكيم

منتدى بتحدث عن علم الفلك والروحانيات والجن والسحر والعلاج بالاعشاب
 
الرئيسيةالرئيسية  افضل عشر اعضاءافضل عشر اعضاء  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول    

شاطر | 
 

 افضل لاعب فى افريقيا أبو تريكا ولا عمر زكى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amr zake



عدد الرسائل : 14
تاريخ التسجيل : 25/10/2008

مُساهمةموضوع: افضل لاعب فى افريقيا أبو تريكا ولا عمر زكى   السبت نوفمبر 01, 2008 10:10 am

ايام قليلة يبدأ بعدها الاتحاد الافريقي لكرة القدم تلقي اسماء اللاعبين المرشحين للفوز بلقب احسن لاعب في افريقيا لهذا العام حيث سيتم ترشيح خمسة لاعبين من جانب اعضاء اللجان الفنية بالاتحادات وكذلك مدربي المنتخبات وبعدها ستجتمع اللجنة الفنية بالاتحاد الافريقي لاختيار الخمس النهائية وفقاً لاعلي درجات حصلت عليها هذه الاسماء التي تم اختيارها في الاساس وفقا لاداء اللاعب في المباريات المحلية مع ناديه ومبارياته الخارجية والدولية مع منتخب بلاده القومي.

الكابتن شطه المدير الفني للاتحاد الافريقي اكد في تصريحات خاصة ل "للكورة والملاعب" ان قواعد اختيار احسن لاعب افريقي تعتمد في المقام الاولي علي آداء اللاعب في المباريات المختلفة سواء المحلية او الدولية.

مشيراً الي ان الاسبوع المقبل سيشهد تلقي الاتحاد الاسماء المرشحة من جانب الاتحادات المختلفة وكذلك الترشيحات المقدمة من جانب المديرين الفنيين للمنتخبات الوطنية الذين اصبح لهم حق الترشيح لافضل اللاعبين من وجهة نظرهم.

شطه اكد ان الشركات الراعية لا تؤثر بأي شكل من الاشكال علي الاختيارات النهائية للاعبين لأن هذه الاختيارات تخضع للمدربين واعضاء اللجان الفنية علي عكس ما كان يحدث في الماضي والذي كانت تخضع فيه كافة الاختيارات لتأثيرات وسائل الاعلام المختلفة.

ضاربا المثل قائلا انه قبل سنوات عديدة كانت المنافسة علي اشدها بين مارادونا وبيليه وكان "الفيفا" يرغب في منح الجائزة لمارادونا لكنه تراجع بالضغط الاعلامي ليمنحها الي بيليه.

وذكر شطه ان الشركات الراعية يهمها بالمقام الاول تسويق الحفلة الي ينظمها الاتحاد الافريقي لاعلان الفائز بالجائزة واللقب.

وعن أبرز الاسماء المصرية المرشحة للحصول علي لقب احسن لاعب افريقي لهذا العام قال شطه: من وجهة نظري الشخصية اعتقد ان عمرو زكي هو الافضل وقد يكون علي رأس قائمة الاسماء المرشحه حيث حقق نتائج مبهرة مع المنتخب الوطني في البطولة الافريقية الاخيرة بغانا كما ساهم انتقاله الي نادي ويجان الانجليزي في زيادة تألقه خاصة بعد ان اصبح هداف البطولة التي تعتبر من اقوي الدوريات في العالم.

وقبل ذلك ساهم بشكل كبير في حصول الزمالك علي كأس مصر. ويليه في الترتيب نجم الاهلي والمنتخب الوطني محمد ابو تريكة الذي يطارد زكي علي الجائزة.

لتقارب الانجازات التي حققها كل منهما خاصة مع المنتخب الوطني في البطولة الافريقية. وان كان ابو تريكة يتفوق علي زكي في انه حقق البطولة الكبري وهي الدوري العام مع النادي الاهلي ورغم ذلك قد يرجح كفة عمرو زكي تألقه المتواصل في الدوري الانجليزي الذي يزيد مستواه بمراحل عن الدوري المصري بخلاف تصدره قائمة الهدافين.

وبسؤال كابتن شطه عن حظوظ حسني عبدربه نجم المنتخب الوطني والاسماعيلي والمعار لاهلي دبي في الترشيح للقب افضل لاعب خاصة وانه نال لقب افضل لاعب في كأس الامم الافريقية الاخيرة في غانا قال حسني عبدربه ابتعد عن الصورة نسبياً لتراجع مستواه بعد البطولة الافريقية ولم يسجل له سوي انه احرز مع الاسماعيلي المركز الثاني في بطولة الدوري بخلاف بطولة افريقيا مع منتخب مصر 2008 وبالتالي فرصته ضعيفة عكس الحال بالنسبة لزكي وابو تريكة



لا يختلف اثنان علي أن محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي يعد من اللاعبين الذين نجحوا في صناعة مجد في السنوات الأخيرة وذلك علي كافة المستويات بداية من ناديه الأهلي الذي دائما ما يكون مفتاح الفوز له وكذلك المنتخب الوطني لحصوله علي لقبين لكأس الأمم الافريقية تألق فيهما وكان صاحب هدفي الفوز في نهائي اللقبين في الكوت ديفوار والكاميرون.

أبو تريكة كان مرشحاً للحصول علي لقب أحسن لاعب إفريقي عام 2006 لكن تم استبعاده في التصفيات مع توانكو كانو المهاجم النجيري الشهير واقتصر الاختيار علي كل من الايفواري ديديه دورجبا والغاني مايكل ايسيان والكاميروني صامويل إيتو وحصل عليها دروجبا بعد منافسة قوية مع إيتو.

وأجمع كل الخبراء والنقاد علي أن أبو تريكة تعرض لظلم كبير في هذا العام حيث كان أولي المرشحين لهذا اللقب بسبب تأثيره الكبير في النجاح الذي حققه فريقه الأهلي هذا العام بحصوله علي بطولة الدوري والكأس ودوري أبطال افريقيا وتألقه الشديد في كأس العالم للأندية باليابان وحصوله علي هداف المونديال برصيد ثلاثة أهداف هذا بالاضافة إلي كأس الأمم الافريقية في هذا العام مع المنتخب الوطني.

الكل أقر بالظلم الذي وقع علي تريكة في هذا العام سواء من الاتحاد الدولي في عدم دخوله ضمن أفضل ثلاث لاعبين في كأس العالم للأندية أو الافريقي باستبعاده من الترشيح النهائي للقب أفضل لاعب في القارة.

لكن أبو تريكة نفسه كانت تصريحاته غاية في الهدوء فيما يخص الأمرين فيقول: بالتأكيد جائزة كبيرة من الناحية المعنوية ولقب غال جداً بالنظر للأسماء التي حصلت عليه من قبل فكلهم نجوم كبار أثروا كرة القدم الافريقية سواء مع أنديتهم أو منتخبات بلادهم ولكل منهم اسمه الكبير في الدوري الذي يلعب له وبالتأكيد شيء كبير جداً مجرد أن يتم ترشيحي لهذا اللقب مع هذه الاسماء...دروجبا وايتو وإيسيان ولست حزينا علي استبعادي وذلك لأني علمت جيداً أن هذا اللقب يتدخل في حسمه أمور أخري بعيدة عن كرة القدم حيث اكتشفت أن الشركة الراعية للحدث التي تقيم حفل التكريم وتوزيع الجوائز تدخل بشكل كبير في حسم هذا اللقب وبالتأكيد تكون الأفضلية للاعب المحترف في أوربا وذلك لأنه أكثر شهرة من اللاعبين المحليين الذين لن يتخطوا حدود بلادهم أو القارة السمراء لكن العالم كله سيذكر أن الشركة "س" منحت دروجبا أو ايتو جائزة أفضل لاعب افريقي فهي دعاية في حد ذاتها فهذا تدخل كثيراً في تحديد اللاعب الذي سيحصل علي هذا اللقب.

وعن امكانية عمل لقب خاص للاعبين المحليين يقول أبو تريكة اذا حدث ذلك سيفقد هذا اللقب بريقه واهميته كما أن لقب أحسن لاعب في بطولة دوري أبطال افريقيا يمنح للاعب محلي وبالنسبة لي أتمني الحصول علي هذا اللقب قبل أن انهي مشواري مع كرة القدم وفي النهاية الموضوع نصيب والأهم بالنسبة لي الوصول لكأس العالم وتحقيق مجد جديد للكرة المصرية مع المنتخب الوطني أو الأهلي في كأس العالم للأندية القادمة فلا تهمني الألعاب الشخصية.

.









[img][/img]
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
افضل لاعب فى افريقيا أبو تريكا ولا عمر زكى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكه منتديات الشيخ الحكيم :: المنتدى الرياضى-
انتقل الى: